المصمم الصعيدى
عدد المساهمات : 551 تاريخ التسجيل : 18/08/2013
| موضوع: مفاجأة بمعرض كتاب 2012:كتاب:الرد على المفتي وكشف الأباطيل في كُتُبه بالوثائق المصَورة الأحد أغسطس 18, 2013 3:09 am | |
| صَدَر حديثًا: سلسلة كشف أباطيل بعض المناهج المعاصرة - بالوثائق الْـمُصَوَّرة (4)
اسم الكتاب: الرد عَلَى الـمُفْتي (د. علِي جُمعة) ردٌّ عِلْمي يتضمن قواعد في أصول الفقه والحديث لِكَشْف الأباطيل في كُتُبه الآتية: 1 - «فتاوى البيت المسلم»، 2 - «فتاوى المرأة المسلمة»، 3 - «الفتاوى المعاصرة»4 - «الـمُتشددون»، 5 - «الأجوبة السديدة لبعض مسائل العقيدة»، 6 - «الدين والحياة»7 -« صناعة الإفتاء»، 8 - « آليات الاجتهاد»، 9- «الإجماع عند الأصوليين»10 - « قول الصحابي عند الأصوليين» ، 11- « النسخ عند الأصوليين»، 12 - «القياس عند الأصوليين»13 - « البيان لـما يشغل الأذهان»، 14 - «الطريق إلى التراث الإسلامي»، 15 - «الإمام الشافعي ومدرسته الفقهية»16 - « سمات العصر»، 17 - «البيان القويم» ,18 - «فتاوى النساء»، 19 - «المرأة في الحضارة الإسلامية»، 20 - « وقال الإمام ». وغيرها مِن كُتُبه الأخرى اسم المؤلف: عبد الله رمضان موسى - كلية الشريعة.الطبعة : الأُولى - صفر 1433هـ - يناير 2012 م.تليفون الموزع) 01005255140 – 01118737605 :مصر وغيرها من الدول(.الكتاب الآن متوفر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2012م في:1 - دار ابن عباس، في سراي ألمانيا أ - أمام المسجد.2 – دار الراية، في الجناح السعودي – بجوار المسجد.جاء في مقدمة المؤلف:(كتابنا هذا يَكْشف - بالوثائق الـمُصَوَّرة - الأكاذيب التي في كُتُب مفتي مصر[د. علي جُمعة]، ويَكْشف أيضًا التزوير الذي وجدناه في نُقُولاته عن أهل العِلْم السابقين...ولقد حرصتُ على أن يتضمن كتابي هذا الأبحاث الأُصولية الضرورية لكشف ما في كُتُب الـمفتي من هَدْم لأهم الأصول والقواعد في عِلْم أصول الفقه ...بدأتُ في دراسة عِلْم أصول الفقه عام 1989م تقريبًا، هذا العِلم الذي يتضمن القواعد التي تَنْبني عليها الأحكام الشرعية. واستمرت مصاحبتي لهذا العلم – دراسةً وتدريسًا – لأكثر من عشرين عامًا، قضيتُ فيها الليل والنهار في بطون أمهات كُتُب هذا العِلم الشامخ، بدءًا بكتاب «الرسالة» للإمام الشافعي، ووصولًا إلى رسائل الدكتوراه ومؤلفات الـمعاصرين في أُصول الفقه.وكنتُ أَحْرص على حضور مناقشات رسائل الدكتوراه في أصول الفقه في كلية الشريعة حتى إنْ لَـم أكُن أعرف أصحاب هذه الرسائل، كنتُ أرفع رأسي عاليًا اعتزازًا بقواعد هذا العِلم الذي أراه شجرة شامخة راسخة، جذورها في أعماق الأرض، وفروعها تمتد في السماء.هذه القواعد التي دَلَّ عليها القرآن والسُّنة الصحيحة واتفق عليها السَّلَف الصالـح من الصحابة ش ومَن بَعْدهم، واهتم العلماء بنقل هذا الإجماع في مؤلفاتهم في أصول الفقه طوال التاريخ الإسلامي.ولَـم أكُن أتصور يومًا أنْ يأتي رجُل يَـحْمِل شهادة الدكتوراه في أصول الفقه ثُم إذَا به يَعمل جاهدًا في هَدْم أهَم أُصُول هذا العلم!!هذا الرجُل هو الدكتور علي جمعة الذي تَم اختياره – في عَهْد الرئيس الـمَتْعوس الـمَنْكوس حسني اللامبارك – ليجلس على كرسي «مفتي الديار الـمصرية»، فكان الـمفتي يناصر ويوالي هذا الرئيس الـمَتْعوس الذي من جرائمه مساعدة إسرائيل في حصار الـمسلمين في غزة بفلسطين، فَـبَـنَى الـجدار العازل لحصار غزة، كما أنه – لا فَرَّج الله عنه - أغلق الأنفاق على الفلسطينيين، وقام بإمداد إسرائيل بالغاز الطبيعي في الوقت الذي تَقتل فيه الـمسلمين في فلسطين!فلا غرابة في أنْ يَكُون هناك تناسق بين سياسة هذا الـمخلوع وفتاوى «مفتي الديار الـمصرية»، هذه الفتاوى التي هي في حقيقتها تبديل لشريعة رب العالـمين!فهل كان يتصور أحدكم أن يَـخْرج علينا أحد شيوخ الأزهر – وهو د. علي جمعة – بفتوى يقول فيها: «النقاب بدعة»؟!! (انظر تفصيل ذلك في كتابنا هذا ص513).وهل كان يتصور أحدكم أنْ يقوم مفتي الديار الـمصرية بتحريض أمريكا النصرانية ضد الـمسلمين السلفيين في مصر، ويدعو الـمجتمع الغربي والـمجتمع الـمصري إلى القضاء على السلفيين في مصر لأنهم خطر يُهَدد العالـم، ودَعَا الناس في مصر إلى قتل كل مَن يعترض عليه؟!!).@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@فهرس الموضوعاتمقدمة المؤلف .................................................. ............................ 3مفتي مصر وتبديل شريعة رب العالـمين.................................................. . 7الـمنهج الذي وضعه مفتي مصر للمسلم عند الاختلاف................................. 9بالوثائق الـمُصَوَّرَة: د. علي جمعة وتحريف أقوال أهل العِلم السابقين .................. 13أمثلة على امتلاء كلام المفتي د. علي جمعة بالكذب والتزوير........................ 14الـمثال الأول: د. علي جمعة وتحريف قول الإمام الشافعي في حَلْق اللحية ........... 15الـمثال الثاني: د. علي جمعة وتحريف قَوْل العلماء في الدعاء للكافر الـميت............... 18بالوثائق الـمُصَوَّرَة: تَوَلِّـي مَنْصب الإفتاء وتحريف عِلْم أصول الفقه..................... 19ثلاثة أمثلة على هذا التحريف .................................................. ......... 19تنبيهات مهمة.............................................. ............................... 26@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الباب الأولجرائم بَشِعة ارتكبها الـمفتي د. علي جمعة!!هل لفظ «جرائم» يضايق الـمفتي د. علي جمعة؟!........................................ 30بالوثائق الـمُصَوَّرَة: الـجريمة الأولى: الـمفتي يَسب ويشتم بعض كبار الصحابة وعلى رأسهم عمر ش!! 32بالوثائق الـمُصَوَّرَة: الـجريمة الثانية: الـمفتي يقول عن بعض كبار أصحاب النبي ^: «ارتكبوا جرائم زِنَـى وقتل واغتصاب»!......................................... ................................................. 39قذف المفتي للصحابي الـمغيرة بن شعبة ط............................................. 43.......لماذا حرص الـمفتي على نَشْر أكاذيب الشيعة الرافضة عن أصحاب رسول الله ^ ولم يحرص على نقل تصريحات كبار أئمة الإسلام ببراءة الصحابة الأخيار الأطهار؟!!........................................ ............. 44الـجريمة الثالثة: الـمفتي يَسْخر من حديث النبي ^ والشجاع الأقرع؟! أَمْ يـَجْهل عذاب النار؟ 49الـجريمة الرابعة: الـمفتي يُـحَرِّض الـمجتمع الـمصري والأمريكي للقضاء على السلفيين مع تَـحْريض عَلَنِي عَلَى القتل والإبادة!!........................................ .................................................. .... 51@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الباب الثانيبيان ضَعْف القُدْرة العَقْلية الاستدلالية عند مفتي مصربالوثائق الـمُصَوَّرَة: المثال الأول: صَدَقة النَّجْوى وعبقرية استدلال الـمفتي............ 57بالوثائق الـمُصَوَّرَة: المثال الثاني: الـمفتي يحذف نِصْف الآية ليتمكن مِن الاستنباط!!... 61بالوثائق الـمُصَوَّرَة: المثال الثالث: الـمفتي والافتراء على القرآن في قصة ملكة سبأ...... 62المثال الرابع:الـمفتي يَلْوِي عُنُق الآية؛ ليُبيح بدعة الاحتفال بيوم اليتيم!............... 65المثال الخامس: الـمفتي والافتراء على النبي ^......................................... 66المثال السادس: الـمفتي يَرَى أنَّ النقاب بدعة إذا فَعَلْناه من باب التَّدَيُّن ................ 67بالوثائق الـمُصَوَّرَة: المثال السابع: سقطات الـمفتي العَقْلِيَّة والعِلْمِيَّة مع أئمة أصول الفقه69عجائب الـمفتي مع الإمام أبي إسحاق الشيرازي....................................... 70عجائب الـمفتي مع الإمام الـجويني.......................................... ........... 74المثال الثامن: الـمفتي وبِنْت كسرى.............................................. ........ 76المثال التاسع: الـمفتي يَتبع في استدلاله طريقة «الرَّجْم بالغَيْب» التي ذَمَّها الله في القرآن. 76ما يدل على أنَّ طريقة استدلال الـمفتي مُضادة تمامًا للعقل السليم...................... 80@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الباب الثالثبيان ضَعْف مستوى الـمفتي العِلْمِي اللازم لِفَهْم نُصوص الشَّرْع وفَهْم كلام أهْل العِلم السابقينالمثال الأول: هل الـمفتي لا يقرأ القرآن الكريم الذي يَـحْفَظه أطفال الـمسلمين؟ .... 83المثال الثاني: هل الـمفتي يَـجْهل أحاديث النبي ^ الصحيحة الـمشهورة عند صغار طَلَبة العِلم؟! 86المثال الثالث: هل الـمفتي لا يَعْلَم أنَّ ترُوك النبي ^ قِسْمٌ من أقسام السُّنَّة النبوية؟!.. 88المثال الرابع: هل الـمفتي لا يَعْلَم أنَّ لَفْظ «الـختان» في لُغة العرب يُسْتَخدم للذكر والأنثى؟! 89المثال الخامس: هل الـمفتي لا يَعْلَم أنَّ لَفْظ «أَوْلَـى» و«أَحْسَن» في القرآن وكلام الفقهاء لا يَعْنِي عدم الوجوب؟! 89المثال السادس: هل الـمفتي لا يَعْلَم الفَرْق بين «اللفظ العام» و«حكاية الفِعْل»؟!..... 90المثال السابع: هل الـمفتي لا يَعْلَم الفَرْق بين عبارة «رجُل يَـمَس امرأة» و«رجُل تَـمَسُّه امرأة»؟! 90المثال الثامن: هل الـمفتي لا يَعْلَم الفَرْق بين سؤال الطالب وجواب الفقيه؛ فـيخلط بينهما؟! 90المثال التاسع: هل الـمفتي لا يستطيع التمييز بين كلام صاحب الـشَّرْح وكلام صاحب الحاشية؛ فـيخلط بينهما؟! 91بالوثائق الـمُصَوَّرَة: المثال العاشر: هل الـمفتي لا يَعْلَم أنَّ الأئمة السابقين قد يستخدمون لَفْظ «الكراهة» بمعنى «التحريم»؟! .................................................. .......................................... 91صفحات مصورة كدليل .................................................. .............. 95غَلَط الـمفتي في فَهْم كلام القاضي عياض.............................................. .. 97@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الباب الرابعكشف الأكاذيب والتزوير في كتابات الـمفتي في عِلْم أصول الفقهالفصل الأولمفتي مصر وتبديل شريعة رب العالـمينالـمبحث الأول: ملخص مبحث أصولي لبيان أن الـحق واحد عند الله تعالى......... 103الـمبحث الثاني: كشف الكذب فيما زعمه الـمفتي من الاتفاق على أن «الاختلاف رحمة» 105كلام متين رصين للإمام الشاطبي، يتعلق بأصول شريعة رب العالـمين.............. 110الـمبحث الثالث: كشف التزوير والتدليس في كلام الـمفتي عن قاعدة « لا إنكار في مسائل الـخلاف114الـمطلب الأول - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كشف التزوير فيما نقله الـمفتي عن الإمام السيوطي 115الـمطلب الثاني: كشف التدليس والتضليل في كلام الـمفتي عن قاعدة: «لا يُنْكَر الـمخْتَلَف فيه» 118الـمطلب الثالث: بيان إجماع علماء الـمسلمين على وجوب الإنكار على مَن يخالف الأدلة الشرعية الصحيحة الصريحة حتى لو في مسائل مُـخْتَلَف فيها.............................................. ...................... 122الـمطلب الرابع: تنبيه مُهم لكي لا يقع الـمسلم في سوء الفَهْم لكلام الأئمة........... 131الـمبحث الرابع: إجماع علماء الـمسلمين على أنه يَـحْرُم على الـمفتي الإفتاء بِـحُكْم مرجوح ظَهَر ضَعْفه 132هل مفتي مصر يجهل كل هذه التصريحات بالإجماع؟................................... 137الـمبحث الـخامس: كشف كذب ما زعمه الـمفتي من قاعدة «عند الـخلاف نُقَلِّد مَن أجاز» 138الـمبحث السادس: إجماع علماء الـمسلمين على أنه يَـحْرُم على الـمسلم أنْ يَتَعَمَّد تَتَبُّع القول الأسهل من أقوال العلماء «يَـتَـتَبـَّع الرُّخَص»، ويَـحْرُم العمل بِقَوْلٍ مرجوح ظَهَر ضَعْفه................................... 139نَقْل عشرين إجماعا على هذا.................................................. ............. 139الـمبحث السابع: الإجماع السكوتي والآثار الصحيحة عن أئمة القرون الثلاثة الأُولَى في تحريم تَـتَبـُّع الرُّخَص 150إثبات الإجماع بالأسانيد الصحيحة عن التابعين وأتباع التابعين وأتباع أتباع التابعين... 151الـمبحث الثامن: كشف التضليل والتدليس فيما نقله الـمفتي عن العلماء بشأن التيسير على الناس 158كشف التدليس في نقل الـمفتي لكلام الإمام ابن قدامة................................. 159كشف التدليس في نقل الـمفتي لكلام الإمام أحمد...................................... 160كشف التدليس في نقل الـمفتي لكلام أمير الـمؤمنين عمر بن عبد العزيز.............. 164كشف التدليس في نقل الـمفتي لكلام القاسم بن محمد................................. 170كشف التدليس في نقل الـمفتي لكلام الثوري.......................................... 172الـمبحث التاسع: تنبيهات مهمة بخصوص الإجماع على تحريم تَـتَبـُّع الرُّخَص......... 174التنبيه الأول............................................. ................................ 174تصريح العز بن عبد السلام بعدم جواز تَـتَـبُّع الرُّخَص................................ 175تصريح أبي إسحاق الـمروزي بفسق مَن يتتبع الرُّخَص................................ 178التنبيه الثاني............................................ .................................. 179الفصل الثانيكشف الكذب في كلام الـمفتي عن شَرْع مَن قَبْلناالـمبحث الأول: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (مِن الأدلة الـمردودة في مذهب الشافعي: شرْع مَن قَبْلنا) 188الـمبحث الثاني: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (فبعضهم يقول: إنه شَرْعٌ لنا مُطْلَقًا).... 193الفصل الثالثكشف التزوير في كلام الـمفتي عن مذهب الشافعي في قول الصحابيالـمطلب الأول - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كشف التزوير فيما نقله الـمفتي عن الإمام الشافعي وابن القيم. 199الـمطلب الثاني: الشافعي صَرَّح باستخدام صيغة التفضيل مع الـحجِّيَّة والإلزام.... 203سَقْطة عِلْمية صارخة............................................. ....................... 204الـمطلب الثالث: بيان تصريح القرآن باستخدام صيغة التفضيل فيما هو واجب....... 206@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الفصل الرابعكشف الأكاذيب في كلام الـمفتي عن حُجِّيَّة إجماع الصحابة ومَن بَعْدَهمالـمبحث الأول: كشف كذب قَوْل الـمفتي: الإمام أحمد تَشَكَّك في الإجماع......... 209الـجواب الأول: إثبات أن الإمام أحمد صَرَّح بحجية الإجماع, وقال به في مسائل كثيرة. 210الـجواب الثاني: بيان معنى قول الإمام أحمد: (مَن ادَّعى الإجماع فهو كاذب).......... 210العَجَب العجاب في حال المفتي قبل وبعد توليه منصب الإفتاء....................... 214هل صار من لوازم ومتطلبات هذا الـمنْصب أنْ يُشَكِّك في قطعيات هذا الدِّين....... 214الـمبحث الثاني: كشف كذب قول الـمفتي: أجمعوا على أن الإجماع الـحجة هو الـمعلوم مِن الدين بالضرورة 214الـمبحث الثالث: تصريحات كبار العلماء بِـحُجِّيَّة الإجماع في غَيْر الـمعلوم بالضرورة.................................................. ........................................ 217الـمبحث الرابع: كشف كذب قول الـمفتي: الـمجتهدون لم يخدموا الإجماع ولم ينقلوه 221كذب بَشِع وافتراء على أهل العلم كافَّةً، وتزوير شنيع للتاريخ......................... 222@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الفصل الخامسكَشْف الأكاذيب في كلام الـمفتي عن التَّـرْك عند الأصوليين والبدعةالـمبحث الأول: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (كل العلماء فَهِموا أنَّ تَرْك النبي ^ لا يُفيد حُكْمًا شَرْعِيًّا) 231بيان بشاعة كذب ما جاء في كلام الـمفتي ونقل تصريحات أصحاب الـمدارس الثلاثة التي ذكرها الـمفتي 232أولا: مدرسة الفخر الرازي............................................ ................ 234ثانيا: مدرسة الأمدي............................................ ....................... 235ثالثا: مدرسة التاج السبكي............................................ ................. 235الـمبحث الثاني: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (الصحابة فَهِموا أنَّ تَرْك النبي ^ لا يُفيد حُكْمًا شَرْعِيًّا) 240الآثار التي توضح أن أصحاب رسول الله r سَارُوا على أن التَّرْك سُنَّة.............. 241الـمبحث الثالث: كَشْف كِذْب قول الـمفتي: (النبي ^ لم يُنْكِر على أصحابه إنشاء أدعية وصلوات في أوقات تَـرَكها هو ^) 245أمر النبي ^ أصحابه بالالتزام بسنته، واجتناب الـمحدثات......................... 245الـمقصود بمطابقة واقعنا لواقع الرسول r وأن «التَّرْك سُنَّة»........................ 249الـمبحث الرابع: كشف كِذْب قول الـمفتي: (بلال يَسْبق النبي ^ إلى الـجنة؛ لأنه فَعَل ما لَـمْ يَفْعله النبي ^)! 251الـمطلب الأول: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (بلال يدخل الـجنة قَبْل النبي ^)....... 252لا يصح أنْ يُتَصَوَّر أن أحدًا من الصحابة تعلو مكانته على مكانة النبي ^ في الـجنة أو يسبقه في الدخول إليها 254الـمطلب الثاني: كَشْف الكذب أو الرَّجْم بالغيب في قَوْل الـمفتي: (بلال فعل شيئًا لم يَفعله النبي ^) 257@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الفصلالسادسكشف الأكاذيب والتزوير في كلام الـمفتي حول النَّسْخ في القرآنالـمبحث الأول - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كشف كِذْب قَوْل الـمفتي: لا توجد آية واحدة أجمعوا على نَسْخها 262الـمبحث الثاني: تصريحات علماء الـمسلمين بالإجماع على النَّسخ في القرآن........... 270الـمبحث الثالث: كشف كِذْب قَوْل الـمفتي أنَّ مُنْكِر وقوع النسخ في القرآن لا يخالف أيَّ إجماع 271موقف أهل العلم من أبي مسلم الأصفهاني............................................ 273الـمبحث الرابع: كشف التدليس فيما نَقَله الـمفتي في أبي مسلم الأصفهاني.......... 280الـمبحث الـخامس: كشف الكذب فيما نَسَبه الـمفتي للزركشي والسيوطي من إنكار النَّسْخ....... 283أولا: بيان الكذب فيما زعمه الـمفتي عن الإمام الزركشي.............................. 283ثانيًا: بيان الكذب فيما زعمه الـمفتي عن الإمام السيوطي............................. 286الـمبحث السادس - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كشف كِذْب قَوْل الـمفتي أنَّ الغماري طعن في أسانيد أحاديث نَسْخ التلاوة 287الـمبحث السابع: كشف كِذْب قَوْل الـمفتي: لَـمْ يَقُل أَحَد بوجود حديث متواتر يَنْسَخ آية 291@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الباب الخامسكشف الأكاذيب والتزوير في كلام الـمفتيفي بعض قضايا العقيدة والفقهالفصل الأولكشف الأكاذيب في كلام الـمفتي عن الشيعةالـمبحث الأول - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كَشْف كِذْب قول الـمفتي: (الشيعة يقولون بحفظ القرآن) 298الـمبحث الثاني - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كَشْف كِذْب قول الـمفتي: (الشيعة في القرن العشرين ذكروا في كُتُبهم الترضية على أبي بكر وعمر)............................................. ..................................... 304الـمبحث الثالث: كَشْف تضليل الـمفتي للمسلمين وصَرْف انتباههم عن خطرالشيعة الـمحيط بهم............................................... ..................... 309الفصل الثانيكشف الأكاذيب والتدليس في كلام الـمفتي عن حلق اللحيةالـمبحث الأول: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (الشافعي أجاز حَلْق اللحية).......... 314الـمبحث الثاني: كشف تدليس الـمفتي لإخفائه إجماع أهل العلم تحريم حلق اللحية317الـمبحث الثالث: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (الشافعية لا يُـحَرِّمون حَلْق اللحية) . 321الـمبحث الرابع: هل الـمفتي د. علي جمعة يَـجْهَل مصطلحات الفقهاء؟! ........... 326الفصل الثالثكَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي: (العلماء أجازوا الدعاء لكافر ميت)إجماع العلماء على حُرْمَةَ الِاسْتِغْفَارِ لِلْكَافِرِ بَعْدَ مَوْتِهِ وَلَوْ لِلْأَبَوَيْنِ .................... 328@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الفصل الرابعكشف الكذب والتزوير في كلام الـمفتي عن الأضرحة وبناء الـمساجد على القبورالـمبحث الأول - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي أن العلماء فهموا أن الأحاديث لا تدل على النهي عن بناء الـمسجد على قبر .................................................. ................................... 335كلام الـمفتي فيه كذب على رسول الله ^ وعلى علماء الـمسلمين..................... 336الـمبحث الثاني: كَشْف كِذْب ما زعمه الـمفتي من إجماع العلماء على جواز الصلاة في مساجد بها أضرحة 346الـمبحث الثالث - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كشف الكذب والتزوير في قَوْل الـمفتي: (الصحابة بنوا مسجدًا على قبر)350الـمطلب الأول: كشف الكذب والتزوير في كلام الـمفتي.............................. 351الـمطلب الثاني: الدليل الأول الذي يؤكد أن الـمفتي تَعَمَّد الكذب والتزوير........ 355الـمطلب الثالث: الدليل الثاني الذي يؤكد أن الـمفتي تَعَمَّد الكذب والتزوير......... 356الـمطلب الرابع: تصريحات أئمة الـحديث بالتحذير من روايات الزهري الـمرْسَلَة (الـمنقطعة) 358الـمطلب الـخامس: بيان أن هذه الرواية مُنْكَرة، تخالف الروايات الصحيحة الثابتة.... 360الـمطلب السادس: بيان أن لفظ الرواية في غالب الكُتب «بنى عند قبره مسجدًا» وليس «بنى على قبره» 360الـمطلب السابع: بيان كِذْب قول الـمفتي: (الرسول ^ لَـمْ يُنْكِر بناء القبر على الـمسجد) 361الـمطلب الثامن: بيان أنه لم يُبْنَ مسجد على قبر في عهد الصحابة والتابعين............ 362الـمبحث الرابع: كشف الأكاذيب في كلام الـمفتي عن قبر الرسول والـمسجد النبوي 362الـمبحث الـخامس: كشف الكذب والتزوير فيما نقله الـمفتي عن ابن حجر الهيتمي في بناء القبة على القبر 375الـمبحث السادس: كشف الكذب في كلام الـمفتي عن دَفْن إسماعيل وأمه في حِجْر الكعبة 378الـمبحث السابع: كشف كِذْب زَعْم الـمفتي أن الصحابة لم يعترضوا على دَفْن النبي ^ في المسجد 386الـمبحث الثامن: كشف الأباطيل والتدليسات في كلام الـمفتي عن أصحاب الكهف 393الـمطلب الأول: كشف التدليس القبيح في قول الـمفتي: (الآية طرحت القولين دُون استنكار) 395الـمطلب الثاني: تصريحات كبار علماء التفسير وأئمة الـمسلمين بأن هذه الآية لا تدل على جواز بناء مسجد على القبر 398الـمطلب الثالث: بيان أنَّ استدلال الـمفتي ساقطٌ؛ مُـخالفٌ للعقل السليم ........... 402@@@@@@@@@@@@@@@@@@الفصل الخامسكشف الأكاذيب في كلام الـمفتي عن الـمولد النبوي والسلفالـمبحث الأول - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي أنَّ ابن الـحاج ذَكَر مزايا الاحتفال بالـمولد 407الـمبحث الثاني: كَشْف كِذْب متا زَعَمه الـمفتي من الإجماع على استحباب الاحتفال بالـمولد 411الـمبحث الثالث: كَشْف كِذْب قَوْل الـمفتي أنَّ السلف الصالـح احتفلوا بالـمولد... 417فَضْح حقيقة الفاطميين العُبَيْديين الذين حَكَموا البلاد في القرنين الرابع والـخامس (زَعَم الـمفتي أنهم السلف الصالـح!) 419أهل السُّنَّة يمنعون الاحتفال بالـمولد في عهد الفاطميين بمصر....................... 423تنبيهان........................................... ........................................ 425@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الباب السادسكشف الأكاذيب والتزوير في كلام الـمفتيعن قضايا الـمرأة الـمسلمةالفصلالأولكشف الأكاذيب والتزوير في كلام الـمفتي حول قضية «تَوَلِّـى الـمرأة رئاسة الدولة والوزارة والقضاء»الـمبحث الأول: الكذب والتزوير في كلام الـمفتي وصل إلى حذف جزء من الآية القرآنية! 429الـمبحث الثاني: كلام الـمفتي عن ملكة سبأ فيه كذب على الله وعلى القرآن الكريم... 433الـمبحث الثالث: هل حديث «ولاية الـمرأة» واقِعَة عَيْن؟ أَمْ لَفْظ عام؟.............. 433الـمطلب الأول: أمثلة لبيان الفَرْق بين «واقعة العين» و«اللفظ العام».................. 434الـمطلب الثاني - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كشف كَذِب زَعْم الـمفتي أن حديث «ولاية الـمرأة» واقِعَة عَيْن 437الـمبحث الرابع: هل حديث ولاية الـمرأة خاص ببنت كسرى؟ أَمْ عام؟............. 445الـمطلب الأول: بيان معنى القاعدة........................................... ........... 446الـمطلب الثاني: بيان إجماع الصحابة والتابعين على العمل بهذه القاعدة.............. 448الـمطلب الثالث: الأدلة على وجوب العمل بهذه القاعدة وتحريم مخالفتها.............. 451الـمبحث الـخامس: الـمفتي علي جمعة وتزوير التاريخ الإسلامي (نساء حاكمات وقاضيات) 454الـمثال الأول: شجرة الدر.............................................. .............. 455الـمثال الثاني: ثمل القهرمانة وأم الـمقتدر.......................................... .. 459@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@الفصل الثانيكشف الأكاذيب والتزوير في كلام الـمفتي عن مصافحة النساءالـمبحث الأول: بيان مخالفة الـمفتي للقواعد الـمقَرَّرة في عِلْم أصول الفقه.......... 466الـمبحث الثاني: كشف كذب قول الـمفتي: حُكم مصافحة الـمرأة فيه خِلَاف....... 468الـمبحث الثالث - بالوثائق الـمُصَوَّرَة: كشف الكذب والتزوير في قول الـمفتي: النساء كُن يُفَلين رأس الصحابي 470الـمبحث الرابع: كشف التحريف وال | |
|